.

.

SNAPSY

.

lundi 4 avril 2016

التمثيل النقابي لسنة 2015



إرسال رقم: 0029 / م  و ت / 31.03. 2016



إلى السيد مدير علاقات العمل
بوزارة العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي.


الموضوع: ف/ي التمثيل النقابي الوطني.

المرفقات: جدول التمثيل النقابي لسنة 2015.

-       بمقتضى القانون رقم 90-14 المؤرخ في 2 جوان 1990 المتضمن ممارسة الحق النقابي المعدل و المتمم.
-       بناء على المنشور رقم 009 المؤرخ في 19 ماي 1997 المتعلق بتمثيل المنظمات النقابية.
يشرفنا أن نرسل إلى سيادتكم جدولا عن التمثيل النقابي الوطني للنقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين لسنة 2015 .
 نعلم سيادتكم أننا سنبقى تحت تصرفكم من أجل تقديم أي معلومات أو إيضاحات ترونها ضرورية  و في الأخير، نشكركم سلفا على إهتمامكم الدائم بإنشغالاتنا و نقدم لكم خالص التحية و الإحترام.
رئيس المكتب الوطني التنفيذي
كداد خالد




لقد ترددت كثيرا في عرض هذا الجدول على الجميع و لكنني أردت من خلال ذلك أن أضعكم في الصورة حتى تضطلعوا على مدى تجند النفسانيين بمختلف أسلاكهم و رتبهم و قطاعاتهم في تدعيم نقابتهم الوحيدة في تاريخ الجزائر المستقلة.
ربما ستفاجئكم هذه الأرقام المخيبة للأمال و المثبطة للعزائم و لكنها صورة مؤلمة عشتها كل عام و حين أرسل هذا الجدول إلى الوزارات الوصية بهدف تقدير نسبة التمثيل النقابي للنقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين.
لقد بذلنا كل ما بوسعنا من أجل تجنيد زملائنا للدفاع عن مصالحنا المشتركة و التي لن يدافع عنها أحد سوانا، لقد شرحنا في كل مناسبة و في كل يوم و في كل شهر و في كل سنة وعبر كل الوسائل المتاحة أهمية الإنخراط كحق وواجب يجب أن نؤديه جميعا من أجل الحفاظ على إستمرار هذه المنظمة  التي تعد الإطار القانوني الوحيد الذي يسمح لنا بالدفاع عن مطالبنا  أمام السلطات العمومية و أصحاب القرار.
لقد أوضحنا دور الإنخراط و أهميته في كونه :
-         ضرورة قانونية من أجل إكتساب صفة التمثيل Représentativité  و التي حددها القانون رقم 90/14 في 20% من العدد الإجمالي للموظفين (النفسانيين)
-         المصدر الوحيد لتمويل نشاطاتنا و برامجنا في التكوين و الإعلام و التوجيه.
-         الضمانة الوحيدة لإستقلالية القرار.
هذه هي القواعد التي يجب أن يدركها الجميع و يتفاعل معها بإيجابية و لكن للأسف هناك الكثير من زملائنا لا يهمه ما نقول و لا بما نقوم به و لا تصيبه الحسرة على هذا الوضع فالنقابة بالنسبة لهم تضييع للوقت و تلاعب يصنعه مجموعة من الإنتهازيين, 
صحيح أننا أمام هذا الوضع لا نملك إلا أن نواصل نضالنا بقناعة  و صبر و ثبات و إن غدا لناظره لقريب و لا حولا و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire