.

.

SNAPSY

.

samedi 7 juin 2014

بتعداد 60 نفسانيا في الدفعة ولمدة 6 أسابيع بجامعة بوزريعة الشروع في تكوين الأخصائيين النفسانيين ابتداء من 15 جوان الجاري

السبت 07 جوان 2014
بتعداد 60 نفسانيا في الدفعة ولمدة 6 أسابيع بجامعة بوزريعة
الشروع في تكوين الأخصائيين النفسانيين ابتداء من 15 جوان الجاري
 كشفت النقابة الجزائرية للأخصائيين النفسانيين أن تكوين أول دفعة من النفسانيين في قطاع الصحة العمومية سينطلق يوم الأحد 15 جوان الجاري  بتعداد 60 نفسانيا على مستوى معهد علم النفس وعلوم التربية والأرطفونيا بجامعة الجزائر (2) ببوزريعة، لمدة 6 أسابيع بمعدل أسبوع في الشهر الواحد، لتتواصل العملية باستدعاء الأفواج المتبقية حتى تنتهي كلها من التكوين.
وقال رئيس النقابة الجزائرية للأخصائيين النفسانيين، الدكتور كداد خالد، أمس، في تصريح لـ”الفجر”، أنه في نهاية التكوين سيستفيد النفسانيون من شهادة تكوين ممضاة من طرف وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مثمنا هذه الخطوة الهامة. في ذات السياق طالب المتحدث وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بما يلي: تنظيم دورات تكوينية جهوية ( وسط - شرق - غرب - جنوب) وذلك بالتنسيق مع معاهد علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا المنتشرة على المستوى الوطني وعددها 22 معهدا، حتى يتسنى لجميع النفسانيين الاستفادة من حق التكوين المتواصل من جهة، ومن جهة أخرى بهدف معالجة مشكلة الإيواء والمصاريف الذي يقتضيها تنقل النفسانيين نحو الوسط. كما طالب ذات المتحدث وزارة الصحة بضرورة إرسال فريق من النفسانيين يشمل كل جهات الوطن للتكوين في الخارج، حتى يتسنى لسلك النفسانيين الاستفادة من الخبرات والاطلاع على التجارب العالمية وتجديد المعلومات العلمية التي تعرف تطورا مستمرا عبر العالم، ليتكفل فيما بعد   هذا الفريق بتكوين النفسانيين على المستوى الوطني. وهذا الاقتراح هو الآن قيد الدراسة.
 
ن.ق.ج

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire