.

.

SNAPSY

.

samedi 22 juin 2013

فيما تم توجيه مراسلة لزياري لوقف تجاوزات مدراء الصحة.. تنسيقية مهنيي الصحة: “المدراء استغلوا تصريحات زياري لتصفية حساباتهم مع النقابيين”

السبت 22 حوان 2013
فيما تم توجيه مراسلة لزياري لوقف تجاوزات مدراء الصحة.. تنسيقية مهنيي الصحة: “المدراء استغلوا تصريحات زياري لتصفية حساباتهم مع النقابيين
اتهمت تنسيقية مهنيي الصحة، بعض مدراء الصحة باستغلال تعليمات الوزير زياري لتصفية حساباتهم الضيقة مع النقابيين، وهو ما يفسر الخصم الجائر من الأجور وبلوغ قرارات الطرد العشرة في حق النقابيين. وطالبت التنسقية من خلال مراسلة وجهتها  للوزير زياري بوقف استفزازات مدرائه تفاديا لتعفن الوضع من جديد.
تعقد تنسيقية مهنيي الصحة يوم الأحد المقبل، اجتماعا لأطرافها لتقييم جلسات الحوار ومناقشة الإجراءات العقابية المفروضة على النقابيين. بالموازاة مع ذلك، وجهت نقابة الأخصائيين النفسانيين أمس مراسلة لوزير الصحة  تطالبه فيها بوقف تجاوزات مدراء الصحة الذين فرضوا عقوبات غير قانونية باسم الوزير.
وجهت نقابة الأخصائيين النفسانيين أمس، مراسلة للوزير عبد العزيز زياري للاستفسار عن أسباب استمرار الخصم الجائر من الأجور الذي مس العشرات من النفسانيين، حيث تم اقتطاع نصف الراتب في حق البعض واقتطاع الراتب ككل في حق البعض الآخر، رغم أن القانون يقضي بخصم ثلاثة أيام من الإضراب كل شهر، متسائلا عن الغرض من ذلك، مطالبين إياه باحترام القانون عند تطبيق الخصم من الأجور.
واستغرب المتحدث استمرار الحملة الاضطهادية ضد نقابيي التنسيقية بالرغم من استئناف الحوار وقال كداد إن بعض المدراء استغلوا تعليمات الوزير من أجل تصفية حساباتهم القديمة مع النقابيين للخصم من الأجور أو الفصل والتوقيف ليرتفع عدد النفسانيات الموقوفات إلى  10. ودعا كداد الوزير لكبح جماح هؤلاء المسيرين الذين يستغلون تعليماته لاضطهاد النقابيين باسمه. كما طالبت النقابة من خلال ذات المراسلة الو زير بضبط النفس وتسيير الأمور بحذر لتفادي خلق أزمات جديدة في القطاع -يضيف المتحدث- وهو ما سيتم الفصل فيه يوم الأحد خلال اجتماع أطراف التنسيقية.
وأبدى كداد أمله في أن يتخذ الوزير زياري الإجراءات الأزمة لتهدئة الوضع لأن استمرار الاستفزازات والضغوطات سيجبر مهنيي الصحة على العودة من جديد إلى الاحتجاج لا محالة.
ك. ليلى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire