.

.

SNAPSY

.

jeudi 20 juin 2013

فيما تم خصم بين 15 و30 يوما من أجور الأخصائيين النفسانيين: اجتماع طارئ للتنسيقية للنظر في موقف الوزير

الخميس 20 جوان 2013
فيما تم خصم بين 15 و30 يوما من أجور الأخصائيين النفسانيين:   اجتماع طارئ للتنسيقية للنظر في موقف الوزير
   زياري يعتمد العصا من جهة والحوار من جهة أخرى مع نقابات الصحة
مارست وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات خصما “وحشيا” في حق الأخصائيين النفسانيين بين 15 و30 يوما في حق العشرات من النفسانيين عبر العاصمة وعدة ولايات. كشف خالد كداد الناطق الرسمي باسم تنسيقة الصحة التي تضم ثلاث نقابات أنه سيتم استدعاء أطراف التنسيقية لحضور اجتماع اليوم أو غدا لتقييم اللقاءات التي تم تنظيمها مع وزارة الصحة والنظر في استمرار الإجراءات العقابية في حق النقابيين. وقال كداد أمس في تصريح لـ”البلاد” إن الوزارة لا تزال مصرة على اعتماد سياسة الكيل بمكيالين مع نقابات الصحة حيث ممارست خصما جائرا ووحشيا في حق النفسانيين دون غيرهم وقد بلغت قيمة الخصم بين 15 و30 يوما. وتساءل المتحدث عن أسباب عدم اتخاد الوصاية الإجراءات العقابية نفسها مع من نقابة شبه الطبي والأسلاك المشتركة الذين أضربوا لمدة فاقت الشهر. واستنكر كداد بشدة الإجراءات التعسفية خاصة أننا على أبواب رمضان والصيف وهو ما يعني حسب المتحدث أن الوصاية لا تعير أي اعتبار للموظف.
وعن لقاء الإثنين الماضي مع رئيس الديوان، قال المتحدث إن اللقاء حضره المفتش العام ومدير التكوين ومدير الموارد البشرية حيث تعهد رئيس الديوان برفع العقوبات وإشكال الخصم من الأجور لكن دون أن يتم ذلك الى غاية اليوم. كما كشف كداد عن تصعيد جديد من طرف الوصاية يتمثل في تلقي نقابة بولاية تيارت قرار توقيف عن العمل في المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية بالولاية الى غاية مثولها أمام المجلس التأديبي بسبب تداعيلات الإضراب وهي تاسع إخصائية نفسانية يصدر في حقها مثل هذا القرار.
وأكد كداد أن موقف الوزير زياري مبهم الذي يعتمد على العصا من جهة والحوار من جهة أخرى، مؤكدا أن الاجتماع الطارئ للتنسيقية في هذين اليومين من شأنه تقييم اللقاءات مع وزارة الصحة واتخاد الإجراءات المناسبة.
من جهة أخرى قال كداد، إن رئيس الديوان أبلغهم أن مراجعة القوانين الأساسية لا يمكن التكفل بها دون تقديم مبررات سوى أن الموقف هو موقف  الحكومة.
ك ليلى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire