.

.

SNAPSY

.

jeudi 16 mai 2013

حركة الإصلاح تطالب بـ”إقالة” زياري من الحكومة

الخميس 16 ماي 2013
أمام حالة الانسداد التي تعرفها مستشفيات الوطن
حركة الإصلاح تطالب بـ”إقالة” زياري من الحكومة

ناشد نواب تكتل الجزائر الخضراء الوزير الأول عبد المالك سلال التدخل العاجل، للتكفل بانشغالات قطاع الصحة وإيجاد مخرج للحالة التي تعرفها جل مستشفيات الوطن بعد دخول عدد من الفاعلين في القطاع في حركات احتجاجية يدفع المواطن وحده ثمنها.
طالبت الكتلة البرلمانية للتكتل الجزائر الخضراء بإقالة وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد العزيز زياري، الذي فشل في تسيير قطاعه، والتعاطي مع الحركة الاحتجاجية الأخيرة بعد الإضراب الذي أعلنه مهنيو قطاع الصحة العمومية.
ووصفت ذات المجموعة موقف الوزير من تسيير الأزمة التي يعرفها قطاع الصحة، بعد الشلل الذي أصاب عدة مستشفيات، بالفاشل، لرفضه التحاور مع النقابات.
ودعا النائب عبد الغني بودبوز النائب عن حركة الإصلاح الوطني المنضوية تحت لواء تكتل الجزائر الخضراء عن ولاية الجزائر، في تدخله إلى ضرورة تدخل الوزير الأول لحل مشكل إضراب عمال القطاع، ووضع حد لمعاناة المرضى وذويهم.
وأضاف ذات النائب “أمام الوضع الخطير الذي يعرفه قطاع الصحة، والشلل شبه التام الذي تعرفه معظم مستشفيات الوطن، وأمام حالة الانسداد والمعاناة الشديدة للمواطنين والمرضى، فإننا ندين العنجهية والتعالي اللذين يتعامل بهما وزير الصحة (زياري) مع نقابات وعمال الصحة، وهي نفس الممارسات التي عرف بها خلال مرحلة ترؤسه للمجلس الشعبي الوطني”، مشيرا إلى أن ممارسات وزير الصحة الحالي “هي الممارسات التي لن تجدي نفعا في قطاع الصحة، كونها عقليات بالية لا يمكنها حل مشاكل القطاع، وجبت معها إقالة وزير الصحة، العاجز عن تسيير القطاع والذي يبدو جليا أن مشاكله أكبر من وزير”.
فاطمة الزهراء حمادي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire