.

.

SNAPSY

.

mercredi 27 février 2013

سلال يأمر زياري بالتفاوض مع نقابات الصحة


الثلاثاء 26 فيفري 2013
ثلاثة أيام فقط بعد استماعه لانشغالات ممثليها
سلال يأمر زياري بالتفاوض مع نقابات الصحة
خيرة لعروسي

  
نقابات القطاع تصف خطوة سلال بالسابقة في تاريخ الجزائر
وجّه الوزير الأول تعليمة إلى وزير الصحة لاستقبال نقابات القطاع وكسر حالة الجمود التي ميّزت علاقة الوصاية بشركائها الاجتماعيين، وجاء تحرك سلال، ثلاثة أيام فقط بعد استقباله لممثلي قطاعات الصحة، في سابقة هي الأولى، اعتبرها هؤلاء إرادة سياسية للتكفل بانشغالات موظفي القطاع.
وقد نشّطت تنسيقية مهنيي الصحة، أمس، ندوة صحفية بالعاصمة، لتقييم الخطوات التي قام بها هذا التكتل، منذ إنشائه ومدى تجاوب الوصاية مع مطالبه. وكشف الناطق الرسمي باسم التنسيقية، خالد كداد، في هذا الإطار، عن جلسة عمل جمعت يوم 12 فيفري الجاري، نقابات القطاع بوزير الصحة عبد العزيز زياري، بأمر من الوزير الأول عبد المالك سلال.
وحسب المتحدث، فإن سلال أمر الوزير زياري بفتح أبواب الحوار مع نقابات القطاع والتكفل بمطالب الموظفين المهنية والاجتماعية، وهو أمر ثمّنته التنسيقية، حيث وصفته بـ''الموقف التاريخي''، مؤكدة ارتياحها لتفاعل السلطات العمومية، وما نتج من قرار تحديد برنامج عمل مع مسؤولي الوصاية، خلال الأيام القادمة.
وكان لقاء التنسيقية الذي جمعها، حسب الناطق باسمها، برئيس ديوان الوزير الأول عبد المالك سلال، في 31 جانفي المنصرم، خطوة إيجابية وتجاوبا رسميا مع مطلب المهنيين، بعد حالة القلق والترقب التي كان يعيشها هؤلاء، رغم المراسلات وطلبات اللقاءات الموجهة في وقت سابق إلى الوزارة الوصية ''لكن دون جدوى''.
وقام ممثل الحكومة، يضيف كداد، بنقل انشغالات مستخدمي الصحة إلى الوزير الأول، الذي وجّه بدوره تعليمات صارمة إلى وزير الصحة عبد العزيز زياري، بضرورة فتح أبواب الحوار ومناقشة المطالب المهنية والاجتماعية العالقة منذ سنوات والتعامل معها في إطار رسمي، وهو ما تحقق فعليا، يؤكد الناطق الرسمي لتنسيقية مهنيي الصحة، حيث تلقت النقابات دعوة صريحة من وزير القطاع، لعقد لقاء 12 فيفري.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire