.

.

SNAPSY

.

mardi 19 juin 2012

استدعاء النقابي خالد كداد للمثول أمام مجلس تأديبي يوم 4 جويلية

الثلاثاء 19 جوان 2012

استدعاء النقابي خالد كداد للمثول أمام مجلس تأديبي يوم 4 جويلية
حسان حويشة

استدعت مديرية الصحة والسكان لولاية الجزائر الأمين العام لنقابة الأخصائيين النفسانيين خالد كداد للمثول امام المجلس التأديبي يوم الإربعاء 4 جويلية، بعد ان تم توقيفه من عمله بالمؤسسة الجوارية للصحة العمومية بسيدي أمحمد على خلفية نشاطه النقابي ومشاركته في اعتصام مشترك لنقابات الصحة.

وقال الأمين العام لنقابة النفسانيين خالد كداد أنه تلقى الإثنين استدعاء موقعا من طرف مدير الموارد البشرية والشؤون القانونية لمديرية الصحة والسكان لولاية الجزائر، للمثول امام المجلس التأديبي.

واستنكر بيان تنسيقية النقابات المستقلة تلقت "الشروقنسخة منه التوقيف التعسفي للنقابي خالد كداد بسبب نشاطه النقابي ومشاركته في اعتصام لتنسيقية نقابات الصحة، كما ندد بالضغوطات التي تمارس على المسؤولين النقابيين بالولايات وفي مختلف القطاعات، معتبرا أن هذه الإجراءات تعتبر سابقة خطيرة وضربا للحريات النقابية المكفولة دستوريا،وتنافي التوجيهات العامة وخطاب رئيس الجمهورية.

وطالب بيان التنسيقية النقابات المستقلة بالتحرك لوضع حد لهذا التعسف، وإعادة الزميلخالد كداد لمنصبه دون قيد أو شرط مع إعادة الاعتبار له.

وهددت النقابات المستقلة أنها لن تبق مكتوفة الأيدي تجاه هذه الممارسات التي تعمل على خنق الحريات النقابية والضغط على الممثلين النقابيين بالولايات، مؤكدة استعدادها لاتخاذ موقف وطني حيال هذه السابقة الخطيرة، ووقع على البيان ثماني نقابات مستقلة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire