.

.

SNAPSY

.

samedi 15 octobre 2011

الأخصائيون النفسانيون يلوحون بالاحتجاج




الوصاية تخوض معركة استباقية ضد شركاء القطاع

الأخصائيون النفسانيون يلوحون بالاحتجاج


جريدة الشروق 2011.10.15
 فؤاد.ع
أعربت النقابة الوطنية لشبه الطبي، عن "ارتياحها" لمبادرة وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بدعوة نقابات القطاع للقاءات يتم خلالها ضبط رزنامة اجتماعات لمناقشة المشاكل العالقة بين الجانبين، وهي اللقاءات التي انطلقت نهاية الأسبوع المنصرم.
·         وقال أمين عام النقابة لوناس غاشي، إن ممثلي شبه الطبي لبوا دعوة الوزارة، "وكان لنا لقاء مع أمينها العام، وضعنا خلاله برنامج عمل للفترة القادمة، واتفقنا على عقد لقاءات دورية كل شهر، لمناقشة كل المشاكل العالقة".
·         وأضاف غاشي، في اتصال مع "الشروق" أمس، أنه تم الاتفاق كذلك على تنصيب لجنة للحوار مع النقابات، "تعمل تحت إشراف الأمانة العامة للوزارة، وترفع إليها تقاريرها إليها مباشرة"، وبخصوص برنامج اللقاءات المستقبلية ومحاورها قال غاشي إن الوزارة "ستوافينا بها لاحقا". وخلص المتحدث إلى القول: "من الناحية المبدئية نحن راضون عن اللقاء، ونتمنى أن يتواصل الحوار".
 من جهة ثانية، أعربت النقابة الوطنية للأخصائيين النفسانيين عن استيائها من الإقصاء الذي تعرضت له، لعدم تلقيها الدعوة لحضور اللقاءات التي أطلقتها الوزارة، وقال رئيس النقابة خالد كداد في اتصال مع "الشروق" أمس: "إننا نستغرب عدم دعوة نقابتنا لهذه اللقاءات، ونرفض هذا الإقصاء، الذي نتعرض له بصفتنا شركاء اجتماعيين". ووصف المتحدث عدم توجيه الدعوة للأخصائيين النفسانيين بأنه "حڤرة"، كاشفا عن قرار النقابة عقد جمعية عامة في الـ22 أكتوبر الجاري "لمناقشة هذا الأمر، والخروج لموقف قوي حياله".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire